المساعد الشخصي الرقمي

اعرض النسخة الكاملة : البسامة لابن عبدون



حميد48
28-04-2007, 01:48 PM
الدهر يفجع بعد العين بالأثر *** فما البكاء على الأشباح والصور
أنهاك أنهاك لا آلوك موعظة *** عن نومة بين ناب الليث والظفر
فالدهر حرب وإن أبدى مسالمة *** والسود والبيض مثل البيض والسمر
الى ان قال في هذه الابيات الرائعة:
وخضبت شيب عثمان دما وخطت *** إلى الزبير ولم تستحي من عمر
ولا رعت لأبي اليقظان صحبته *** ولم تزوده غير الضيح في الغمر
وأجزرت سيف أشقاها أبا حسن *** وأمكنت من حسين راحتي شمر
وليتها إذ فدت عمرا بـ خارجة *** فدت عكليا بتمن شاءت من البشر


الرجاء لكل من أعجبته أن يفيدنا بالشرح و الإعراب إذا كان أمكن

مشكوريييييييييييييييييييييييييييين

همس الجراح
29-04-2007, 09:40 AM
طلب بسيط لا يحتاج سوى ساعتين من زمن !!
إذا أردت أن تُطاع فاطلب المستطاع .. هكذا قال المثل أخي الحبيب حميد .