المساعد الشخصي الرقمي

اعرض النسخة الكاملة : اعراب أبيضهم



الغلاييني
20-03-2015, 05:48 PM
الرجاء اعراب أبيضهم في القول التالي
لو أن العرب طافوا في سياستهم حول نقطة واحدة كما يطوفون حول الكعبة .. لو أنهم اجتمعوا أبيضهم و أحمرهم و أسودهم في رحاب رأي واحد كما يجتمعون في الكعبة ..
لما ذلوا و لما هانوا و لما أصبحوا عالماً ثالثاً أو عالماً رابعاً كما نراهم الآن !

الأحمر
20-03-2015, 08:32 PM
السلام عليكم
بدل مرفوع

الغلاييني
20-03-2015, 08:41 PM
شكرا جزيلا

بنقاضي عزالدين
24-03-2015, 12:07 AM
أين المبدل به؟

عبق الياسمين
24-03-2015, 12:09 AM
أين المبدل به؟

واو الجماعة في الفعل (اجتمعوا)..

بنقاضي عزالدين
24-03-2015, 12:26 AM
يقول المثل
أهل مكة أدرى بشعابها