اعرض النتائج 1 من 2 إلى 2

الموضوع: البسامة لابن عبدون

  1. #1
    ركب الفصحاء

    معلومات شخصية

    رقم العضوية : 10937

    الجنس : ذكر

    البلد
    الجزائر

    معلومات علمية

    معلومات أخرى

    التقويم : 1

    الوسام: بلا وسام حتى الآن
    تاريخ التسجيل28/4/2007

    آخر نشاط:
    الساعة:

    المشاركات
    4

    البسامة لابن عبدون

    الدهر يفجع بعد العين بالأثر *** فما البكاء على الأشباح والصور
    أنهاك أنهاك لا آلوك موعظة *** عن نومة بين ناب الليث والظفر
    فالدهر حرب وإن أبدى مسالمة *** والسود والبيض مثل البيض والسمر
    الى ان قال في هذه الابيات الرائعة:
    وخضبت شيب عثمان دما وخطت *** إلى الزبير ولم تستحي من عمر
    ولا رعت لأبي اليقظان صحبته *** ولم تزوده غير الضيح في الغمر
    وأجزرت سيف أشقاها أبا حسن *** وأمكنت من حسين راحتي شمر
    وليتها إذ فدت عمرا بـ خارجة *** فدت عكليا بتمن شاءت من البشر


    الرجاء لكل من أعجبته أن يفيدنا بالشرح و الإعراب إذا كان أمكن

    مشكوريييييييييييييييييييييييييييين


  2. #2
    ركب الفصحاء

    معلومات شخصية

    رقم العضوية : 3834

    الجنس : ذكر

    البلد
    الأردن

    معلومات علمية

    المؤهل العلمي : أقل من جامعي

    التخصص : تربية

    معلومات أخرى

    التقويم : 3

    الوسام: بلا وسام حتى الآن
    تاريخ التسجيل11/12/2005

    آخر نشاط:
    الساعة:

    المشاركات
    1,027

    طلب بسيط لا يحتاج سوى ساعتين من زمن !!
    إذا أردت أن تُطاع فاطلب المستطاع .. هكذا قال المثل أخي الحبيب حميد .


تعليمات المشاركة

  • لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
  • لا تستطيع إضافة رد
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •