اعرض النتائج 1 من 9 إلى 9

الموضوع: عفوا

  1. #1
    ركب الفصحاء

    معلومات شخصية

    رقم العضوية : 1056

    معلومات علمية

    معلومات أخرى

    التقويم : 1

    الوسام: بلا وسام حتى الآن
    تاريخ التسجيل8/5/2004

    آخر نشاط:15-09-2004
    الساعة:09:02 PM

    المشاركات
    4

    عفوا

    هل من سياسة متبعة في هذا المنتدى وفي هذا القسم بالاخص أن تحذف مشاركات الناس؟
    هل النصيحة عيب فاتجنبها؟ لماذا لا ينتصر المهزوم باخلاقه ويقر بخطئه كما تقول المشرفة انوار الامل
    هل تريدني المشرفة ان انتصر لنفسي واقلب الموضوع ازعاج للمنتدى وضيوفه؟ هذا لن يحصل عزيزتي
    لكن لا تحذفي نصاءحي فتعينين الشيطان علي
    ارجو اعاده الموضوع المحذوف اذا كان لا يغيضك وأن يتسع صدرك وصدر الاخ الهيثم الذي اكلنا بعلمه وادبه!
    انتما تملكان بعض العلم وتفتقرون كل الادب
    لدي من هذا الموضوع كوبي فان تم حذفه سانشره في كل قسم من المنتدى لاتضطرووني لهذا الفعل المشين


    الوائلية

    هدى العنزي

    ملاحظة : أن كان في انتسابي لكليب بن ربيعة التغلبي عيب سأتنازل واكتب فقط : هدى
    ان كان هذا هو سبب حذف الموضوع


  2. #2
    ركب الفصحاء

    معلومات شخصية

    رقم العضوية : 84

    الجنس : أنثى

    البلد
    الإمارات

    معلومات علمية

    المؤهل العلمي : جامعي

    التخصص : مدققة لغوية

    معلومات أخرى

    التقويم : 11

    الوسام: ★
    تاريخ التسجيل15/8/2002

    آخر نشاط:02-02-2009
    الساعة:07:41 AM

    المشاركات
    1,334

    الحمد لله رب العالمين
    ما أعظم الإسلام وأجمله!
    يجلس المرء مرتاحا في بيته غافلا عن كل أذى فإذا يه ينهال عليه وهو لا يدري بسيل اتهامات وأحكام
    لكن الرحمن الرحيم لا يحرم بفضله من تناله تلك الأمور من الأجر
    فاللهم آجرنا


    من قرابة يومين وحاسوبي في محل الحواسيب لنقل ملفاتي إلى الحاسب الجديد
    والآن أرى ما قرأت في الأعلى


    يا أخت هدى لست أنا المسؤولة الوحيدة في هذا المكان
    ومنذ أن عينت قبل ما يقارب السنتين ولم أغلق شيئا ولم أحذف موضوعا إلا مرة واحدة لتكراره
    وذلك لأن منتدانا بفضل الله لا يُكتَب فيه إلا ما هو محترم ويستحق البقاء في مكانه دون حذف

    ولا علم لي بما قلتِ وليس في قسم المحذوفات شيء يخصك
    وهذا يعني أن شيئا لم يحذف

    فإن كان ردا وترين أنه حذف فلا شك أن للمشرف الذي قام بذلك الحق فيما فعل لأنه وجد فيه شيئا مخالفا، وعليك قبول ذلك لأنه من قوانين الاشتراك في المنتدى

    وأذكرك من باب الأخوة بعاقبة الظن السيء الذي هو نوع من الظلم

    التعديل الأخير من قِبَل أنــوار الأمــل ; 11-05-2004 في 02:25 AM

    ** الله أكـبــــرُ رَدّدهــا فـإنّ لـَهــا *** وقــعَ الصّـواعــق في سمـع الشياطينِ **

    روضـوا على منهج القرآنِ أنفسَكم *** يـمـددْ لـكـم ربـُّكم عِـزّا وسُلطـانـا

    ما أجـمـلَ الضـادَ تـبـيـانا وأعـذبهَـا *** جرسا وأفـسـحـَها للعـلـمِ مـيـدانـا

    ثوبوا إلى الضاد واجنوا من أزاهرِها *** واستـروحــوا صـورا منها وألــوانـا




  3. #3
    ركب الفصحاء

    معلومات شخصية

    رقم العضوية : 1056

    معلومات علمية

    معلومات أخرى

    التقويم : 1

    الوسام: بلا وسام حتى الآن
    تاريخ التسجيل8/5/2004

    آخر نشاط:15-09-2004
    الساعة:09:02 PM

    المشاركات
    4

    رسالة إدارية : لا يجوز نشر أرقام هواتف أو عنوانات بريد إلكتروني أو أي وسيلة اتصال أخرى على صفحات الموقع إلا بعد موافقة الإدارة


  4. #4
    ركب الفصحاء

    معلومات شخصية

    رقم العضوية : 1034

    الجنس : ذكر

    البلد
    سوريا

    معلومات علمية

    معلومات أخرى

    التقويم : 1

    الوسام: بلا وسام حتى الآن
    تاريخ التسجيل15/2/2004

    آخر نشاط:08-07-2007
    الساعة:08:40 PM

    المشاركات
    16

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام على من اتبع الهدى يا سيدة هدى00 وبعد0
    أرجو أن يكون اسمك علمًا على مسمَّى، وأن تكوني بالفعل مصدر نور وهداية للضالين، والعاصين00 لقد قرأت ما كتبته، فأرسلت إليك رسالة خاصة، أستوضح منك ما تعنينه بأقوالك، وها أنت الآن تفصحين عما في نفسك0 ولهذا أقول لك:
    أولاً- أنني لا أعرف شيئًا عن الموضوع الذي تتحدثين عنه، وأقسم على ذلك، إن شئت، وإلا لما أرسلت إليك أستوضح عما تقصدين، ومن تقصدين بأقوالك0
    ثانيًا- إذا كان سوء الظن بالناس من الحزم، فيجب أن تعرفي أن سوء الظن بالناس أيضًا من أكبر الفتن؛ وإلا لما قال الله تعالى:{ يا أيها الذين آمنوا اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم }.
    ولهذا فأنت آثمة يا سيدة هدى0 وكان ينبغي عليك قبل أن تمتطي صهوة الإثم أن تستوضحي عن الأمر قبل أن ترمي الناس بما رميتهم به0 أما خشيت أن يطيح بك حصان الإثم، ويلقي بك، مع الشيطان في قعر جهنم؟
    تقولين أنتما تملكان بعض العلم وتفتقرون كل الأدب )0( وان تنزعا الكبر الذي يلبسكم إياه الشيطان )0 أهذا كلام يقال يا سيدة هدى0 بالله عليك لو وجه إليك مثل هذا الكلام، فكيف يكون ردك عليه؟ هلا اتقيت الله تعالى في نفسك يا أختاه!
    ثم إنك تقولين الهيثم وسع صدرك وتذكر أنك من أسرة جليلة وعالمه بالقران فلا تأخذ نقدي بشكل شخصي وتحمل ما تقرأه وما ستقرأه )0
    أنا سأعمل بنصيحتك، ولن آخذ نقدك على أنه نقد شخصي، كما تقولين0 ولكن أحب أن تسمعي مني هذه الأبيات من الشعر:
    يا أيها الرجل المعلم غيـــــره *** هلا لنفسك كان ذا التعليـــم
    ابدأ بنفسك فانهها عن غيِّهــا *** فإذا انتهت عنه فأنت حكيم
    فهناك يسمع ما تقول ويشتفى *** بالقول منك وينفع التعليــم
    لا تنه عن خلق وتأتي مثلــــه *** عار عليك إذا فعلت عظيـم
    وأرجو منك أخيرًا ألا تعودي إلى مثل ذلك هدانا، وهداك الله!


  5. #5
    ركب الفصحاء

    معلومات شخصية

    رقم العضوية : 1056

    معلومات علمية

    معلومات أخرى

    التقويم : 1

    الوسام: بلا وسام حتى الآن
    تاريخ التسجيل8/5/2004

    آخر نشاط:15-09-2004
    الساعة:09:02 PM

    المشاركات
    4

    الهيثم كأنك تعيّرني بأجدادي النصارى !
    يا استاذ يا عالم لا تز وازرة وز أخرى..نعم كانت بني تغلب على دين النصارى ولكني بحمد الله أسلمت لله رب العالمين ولا ابتغي غير الاسلام دينا

    ام ما زلت تشك في اسلامي؟ لماذا تلقي علي تحية اهل الكتاب؟
    هل من يخالفك يكون بذلك قد اخرجك من الادب القرآني؟
    اذا أنا لن اخالفك لكي لا اكسب الاثم الذي دفعتك اليه من دون قصد
    واراك تتحرج من الاثم فهلا اجتنبته يا استاذ في اول سطر في ردك هذا

    اما فتواك اني آثمه بظني فقد نقلت كلام الذين يستنبطونه -اي القرآن- وهما في السلف أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه ومن الخلف بن عثيمين .. وحلفت لكما اني سمعته وذكرت لكما المصدر والشريط لكنك جريء على الفتوى بغير علم
    المشرفة انوار لم تذكر هل قرأت نقدي المحذوف اذا كانت يهمها ان يهدي لها الناس اخطائها العلمية فضلا عن الاخلاقية

    ملاخظه: وان تنـزعا الكبر الذي يلبسكم إياه الشيطان..قد تبدى هذا الكبر من ردك يا استاذ هيثم
    ومن سكوتك يا استاذه انوار

    هل لاني طالبه صغيره وانتم من انتم بالعلم والمكانه
    سامحكما الله


    الوائلية

    هدى العنزي

    التعديل الأخير من قِبَل هدى ; 12-05-2004 في 11:07 AM

  6. #6
    ركب الفصحاء

    معلومات شخصية

    رقم العضوية : 84

    الجنس : أنثى

    البلد
    الإمارات

    معلومات علمية

    المؤهل العلمي : جامعي

    التخصص : مدققة لغوية

    معلومات أخرى

    التقويم : 11

    الوسام: ★
    تاريخ التسجيل15/8/2002

    آخر نشاط:02-02-2009
    الساعة:07:41 AM

    المشاركات
    1,334

    الحمد لله رب العالمين
    أما عني فقد اعتذرت عن أي شيء بدر مني ها هنا، وأرجو المعذرة من الجميع
    http://www.alfaseeh.net/vb/showthread.php?threadid=3422

    وأما إهداؤك عيوبي لي (أخلاقية أو علمية) فهو ما أنتظره، فتفضلي وأخبريني بعيوبي أكن لك شاكرة
    وأما قولك أني لم أخبرك عن نقدك هل قرأت أو لم أقرأ فأظن أن كلامي في الأعلى يفهمه كل قارئ وليس ألغازا لا تفهم فلماذا تعيدين الكلام؟
    وأما الكِبر فوجهيني أين وقعت فيه، وأما عدم ردي فليس منه بحمد الله، وإنما هو إغلاق لباب الجدل خاصة بعد أن سجلت اعتذاري، ولم أدع يوما أني في مكانة من علم أو معرفة ولم أقلل من أحد لقلة في علم أو أي شيء، فالدنيا أرزاق من الله ولست ممن يعير أحدا بشيء من هذه الأمور لتقولي ما قلتِ عن سبب سكوتي، والله أعلم بما قلت مما لم أعرفه

    والإشراف على المنتدى ليس مقتصرا علي، هناك عدد كبير من الإخوة الأفاضل مشرفون ولهم الحق في التصرف حين يرون ما لا يجوز بقاؤه في المنتدى. فكوني مشرفة فهذا لا يبرر إلصاق الحذف بي بلا تبين خاصة وأني مشرفة عامة وإلى جانبي عدد من المشرفين فهل كل حذف يحصل في أي مكان أكون السبب فيه؟
    واعلمي أني لا أنتصر لنفسي فلا أحذف ما يخصني إن قيل عني شيء إلا في حالة واحدة هي أن يحتوي على كلام غير لائق (أخلاقيا) وحينها يجب علي أن أحذفه احتراما للمنتدى الذي منحني صلاحياته لكيلا يبقى فيه إلا كل نافع جميل سامي الغاية راقي الوسيلة، ولا أشك أن هذا هو ما قد يدفع أي مشرف في رياض الفصيح إلى الحذف
    ثم إن كنت حريصة على فتاوى العلماء وهو أمر محمود فهل تعرفين أن هناك شيئا اسمه النصح في السر؟ وهل تعرفين أن عندنا شيئا اسمه رسائل خاصة؟
    وسؤال يلح على كل من يقرأ تاريخ التسجيل ويطلع على مشاركاتك: هل سجلت عندنا لتهدي إلينا عيوبنا فقط؟ ألم يجذبك شيء ها هنا إلا مثل هذه المناقشات؟
    فلم إذن لا نرى لك مشاركات أخرى في أقسام المنتدى الذي يرحب بكل قلم جاد ناقــــــد؟


    ** الله أكـبــــرُ رَدّدهــا فـإنّ لـَهــا *** وقــعَ الصّـواعــق في سمـع الشياطينِ **

    روضـوا على منهج القرآنِ أنفسَكم *** يـمـددْ لـكـم ربـُّكم عِـزّا وسُلطـانـا

    ما أجـمـلَ الضـادَ تـبـيـانا وأعـذبهَـا *** جرسا وأفـسـحـَها للعـلـمِ مـيـدانـا

    ثوبوا إلى الضاد واجنوا من أزاهرِها *** واستـروحــوا صـورا منها وألــوانـا




  7. #7
    ركب الفصحاء

    معلومات شخصية

    رقم العضوية : 1056

    معلومات علمية

    معلومات أخرى

    التقويم : 1

    الوسام: بلا وسام حتى الآن
    تاريخ التسجيل8/5/2004

    آخر نشاط:15-09-2004
    الساعة:09:02 PM

    المشاركات
    4

    رسالة إدارية : لا يجوز نشر أرقام هواتف أو عنوانات بريد إلكتروني أو أي وسيلة اتصال أخرى على صفحات الموقع إلا بعد موافقة الإدارة


  8. #8
    ركب الفصحاء

    معلومات شخصية

    رقم العضوية : 84

    الجنس : أنثى

    البلد
    الإمارات

    معلومات علمية

    المؤهل العلمي : جامعي

    التخصص : مدققة لغوية

    معلومات أخرى

    التقويم : 11

    الوسام: ★
    تاريخ التسجيل15/8/2002

    آخر نشاط:02-02-2009
    الساعة:07:41 AM

    المشاركات
    1,334

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الأخت الفاضلة هدى.. هذا هو الهيثم قد سامحتِه فماذا عني؟ وهل لي أن أتلقى نصائحك أو نقدك أو توجيهاتك ؟ لن يمحو أحد ما تتفضلين به إلا إن كانت فيه مخالفة، وما دمت تقصدين لنصيحة فلن تكون مخالفات بإذن الله فلا يتصور أحد أن النصح يأتي بهذا الشكل، وسأردد الدعاء لك: رحم الله من أهدى إلي عيوبي

    الأخ الهيثم: الحمد لله على تراجعك عن صيغة التحية هذه
    وتوجيهها لغير المسلمين معروف، وقد أسرفت في استخدامها في معظم مشاركاتك ولا ندري هدفك منها فالحمد لله على تراجعك


    ** الله أكـبــــرُ رَدّدهــا فـإنّ لـَهــا *** وقــعَ الصّـواعــق في سمـع الشياطينِ **

    روضـوا على منهج القرآنِ أنفسَكم *** يـمـددْ لـكـم ربـُّكم عِـزّا وسُلطـانـا

    ما أجـمـلَ الضـادَ تـبـيـانا وأعـذبهَـا *** جرسا وأفـسـحـَها للعـلـمِ مـيـدانـا

    ثوبوا إلى الضاد واجنوا من أزاهرِها *** واستـروحــوا صـورا منها وألــوانـا




  9. #9
    ركب الفصحاء

    معلومات شخصية

    رقم العضوية : 1191

    البلد
    سوداني مقيم في السعودية

    معلومات علمية

    معلومات أخرى

    التقويم : 1

    الوسام: بلا وسام حتى الآن
    تاريخ التسجيل13/7/2004

    آخر نشاط:29-04-2006
    الساعة:02:10 PM

    المشاركات
    199

    الأخوة الأعزاء / أنوار ، هدي ، هيثم
    والله كم تألمت لما طالعته في هذه الصفحة من مساجلات وكلمات لا تليق بمنتدى الفصيح
    لكن أفرحتني بعض الإعتذارات لأن الإعتراف بالذنب فضيلة
    لابد من الترفع عن النزغات الشيطانية أخوتي الأعزاء والإقتداء بالآيات القرآنية والأحاديث النبوية التي ذركتموها في المخاطبة .. يقول المثل :

    تحتمل الأرض ما يسقط من السماء
    لابد لأي شخص أن يكون مثل الأرض لكي نمنع فقدان المحبة والمودة والوئام
    ولكم الشكر جميعاً


    يمضي أخوك فلا تلقى له خلفاً *** والمال بعد ذهاب المال مكتسبُ


تعليمات المشاركة

  • لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
  • لا تستطيع إضافة رد
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •