أُبرمت اتفاقية تعاون ثنائية بين كل من جامعة المدينة العالمية ومقرها الرئيس ماليزيا وأكاديمية كوساس (kosas) ومقرها الرئيس ماليزيا يوم الاثنين الموافق 4 ديسمبر 2017 وذلك انسجاماً مع أهداف جامعة المدينة العالمية القائمة على عقد الشراكات مع الجهات ذات العلاقة ومد جسور التعاون بين مختلف المؤسسات التعليمية والهيئات الأكاديمية المحلية.

ووقع من جانب جامعة المدينة العالمية الأستاذ الدكتور عصماوي بن زين المدير التنفيذي للجامعة ومن جانب أكاديمية كوساس (kosas) الدكتور داتو حاج رشيد مايدين، رئيس مجلس إدارة الأكاديمية وذلك إثر الزيارة التي قام بها وفد من جامعة المدينة العالمية شمل الإدارة العليا وفريق كلية الهندسة لمقر الأكاديمية الرئيس بشاه علم، بشهادة وحضور ممثلين عن أكاديمية كوساس (kosas) ووكلاء المدير التنفيذي وموظفي كلية الهندسة وعدد من الموظفين الإداريين بجامعة المدينة العالمية.

وتهدف الاتفاقية– ومدتها عشر سنوات-إلى تعزيز أواصر التعاون بين الجهتين في مجالات الهندسة بحيث تتولى أكاديمية كوساس (kosas) تشغيل وإدارة وتدريس طلبة كلية الهندسة بجامعة المدينة العالمية، كما ستمنح الأكاديمية درجات في البكالوريوس والدراسات العليا للطلبة بالمستقبل وذلك بعد قبولها واعتمادها من الجهات الرسمية المعتمدة. وعليه، أمل الجهتان أن تحقق هذه المذكرة الأهداف المرجوة من إبرامها.